نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
1 نتائج ل "بدري، هدية مؤلف"
صنف حسب:
الجسد يبقى الأثر : برنامج الممارسة النقدية 2016-2017 = The body keeps the score : critical practice programme 2016-2017
يستضيف مركز «تشكيل» في شهر أبريل معرض الجسد يبقى الأثر‎ للفنانة الإماراتية هدية بدري تتويجا لمشاركتها في «برنامج الممارسة النقدية» الذي ينظمه «تشكيل» فبعد أن عملت هدية بدري تحت إشراف كل من رودريك غرانت ودكتور ألكساندرا ماكغليب لمدة ثمانية أشهر في إطار «برنامج الممارسة النقدية»، اختارت استكشاف تجربة شخصية قريبة إلى قلبها ووجدانها هي رحيل عمتها شهناز بدري، وانطلقت هدية بدري في إنجاز أعمال المعرض من فكرة إحياء ذكرى عمتها الراحلة شاهناز بدري حيث احتفظت بمتعلقاتها الشخصية خشية أن تندثر ذكراها يوما ما. وتهيمن على ذاكرة هدية بدري تلك الأوقات بحلوها ومرها، التي أمضتها إلى جوار عمتها في المستشفى، فقد لازمت عمتها خلال تلك المرحلة وقدمت لها الرعاية الأولية، وشاهدت بأم عينيها اللحظات المتعاقبة التي تعافت وانتكست فيها صحة عمتها، مثلما شاهدت في نهاية المطاف اللحظة التي وصفها الأطباء بـ \"تدهور\" صحتها. وأعمال المعرض المتراوحة بين التجربة الإكلينيكية غير الشخصية والتجربة الشخصية، تستعرض صورا قديمة، ومراسلات طبية مثل الإيميل ورسائل من الأطباء، إلى جانب مواد عضوية تشير ضمنا إلى معاناة ومأساة الإنسان في مواجهة الموت والمرض. وهنا تقول هدية بدري : \"المتأثرون مشوشون وعاجزون عن التحدث عن الأشياء التي تطوقهم بحالة من الضيق وعدم التيقن. وفي المقابل، الأطباء يعبرون عن حالة الجسم السقيم بلغة إكلينيكية، والتقارير الشفهية والخطية تتسم بالفتور والخلو من المشاعر\"